أهم 10 نصائح عن الاستثمار العقاري في تركيا يجب أن تكون على دراية بها - تريدلاين
اضغط لتفعيل التكبير والتصغير
جار التحميل...
لم يتم العثور على اية نتائج.
توسيع الخارطة
عرض خريطة الطريق القنوات الفضائية هجين أرض موقعي الحالي كامل الشاشة السابق التالي

$0 إلى 5,600,000$$

0 $ إلى 5.600.000 $

المزيد من خيارت البحث
تم ايجاد 0 نتيجة. عرض النتائج..
نتائج بحثك

أهم 10 نصائح عن الاستثمار العقاري في تركيا يجب أن تكون على دراية بها

نشر بواسطة mod في 9 نوفمبر، 2020
0

أهم 10 نصائح عن الاستثمار العقاري في تركيا

هدفك الذي تتطلع إليه من عملية الاستثمار العقاري في تركيا لن يتحقق إلا إذا كان مدروسًا ومستمرًا ، وهذه العملية بسيطة ، ويمكن تلخيصها في عدة نقاط ، من أهمها:

 

  • البحث عن العقار المناسب.
  • تمويل الاستثمار أو شراء العقار.
  • إدارة العقار.
  • بدء عملية الاستثمار.

عملية الاستثمار العقاري في تركيا تتطلب العديد من الأمور التي لابد من اتباعها بغية إحراز ربح مادي وفير يعود إلى صاحب العقار

جدول المحتويات

  • 10 نصائح للاستثمار العقاري في تركيا
    • 1. البحث عن العقار المناسب
    • 2. حدد هدفك بدقة
    • 3. قم بالبحث بشكل جيد وقم بزيارة مواقع مختلفة
    • 4. البحث دون كلل
    • 5. البحث عن طريق الأشخاص والمعارف
    • 6. التركيز على قرب العقار من المرافق العامة
    • 7. اشتر عقاراً قريباً من المكان الذي تقطنه
    • 8. الاستثمارات الأولى
    • 9. ابتعد عن العواطف وقم بتحليل مفصل لمقومات العقار
    • 10. قم بإجراء حسابات الربح التي ستحققها

 

10 نصائح للاستثمار العقاري في تركيا

 

1. ابحث عن العقار المناسب

القاعدة الأساسية والأهم هو أن تتم عملية الاستثمار العقاري في تركيا بشكل صحيح ، والأمر بالتأكيد ليس معقدًا كما نتخيل ، بل يكفي إيجاد العقار المناسب في المكان المناسب بالمواصفات المطلوبة على سبيل المثال: العقار الموجود في وسط المدينة ، بالقرب من المواصلات العامة ومحطات القطار والمدارس والجامعات بالإضافة إلى مساحته الكبيرة وغرفه الفسيحة وإطلالته الخلابة ، سيكون بلا شك مرغوبًا لأي شخص يبحث عن منزل للإيجار ، وفي نفس الوقت يكون الإيجار الشهري مرتفعا مقارنة بباقي الشقق في مناطق أخرى ، وهذا الأمر قد يؤكد القاعدة الأولى للاستثمار في الإيجار والتي يمكن تلخيصها بالعبارة التالية: (يمكنك الربح من الشراء وليس من إعادة البيع).

 

2. تحديد الهدف بدقة

عندما نقوم بالاستثمار العقاري في تركيا لأول مرة ، من الضروري أن يكون عدد العقارات التي نشتريها حسب إمكانياتنا وضمن ميزانيتنا المحدودة ، ويفضل عدم الاقتراض ، لذلك ينصح به لمن يرغب لجعل هذا النوع من الاستثمار يركز على الشقق المكونة من غرفتين وصالة ، ومن الممكن التركيز على شراء الاستوديو.

لعل النقطة المهمة في مزايا الاستثمار في تركيا أن هناك العديد من عروض الشراء بالتقسيط وبدون فوائد ، بغض النظر عن اختيارك ، يجب عليك استخدام المنطق ، بمعنى أن هناك بالتأكيد علاقة بين موقع العقار حيث الذي تريد شراءه والشريحة التي ستقبل عقد الإيجار ، على سبيل المثال: الاستوديو مطلوب للإيجار من الطلاب ، خاصة إذا كان في وسط المدينة ، والعقارات الكبيرة ستكون مطلوبة للإيجار من العائلات … إلخ.

قد يهمك : مجلة السعادة الزوجية 

بعبارة أخرى عليك أن تختار موقع العقار بعناية شديدة ، حسب الهدف الذي تسعى إليه ، فمن المعروف أن الاستثمار الناجح في مجال التأجير يعتمد بشكل أساسي على موقع العمل والشقة أو أي نوع من العقارات في تركيا ، ويلعب عدد سكان المنطقة وطبيعة سكانها دورًا في بعض الأحيان في قيمة بدل الإيجار الشهري ، إذا كان موقع العقار ضعيفًا وفقًا للعناصر المذكورة أعلاه ، فإنه يفضل عدم شرائه.

3. البحث جيدا وزيارة المواقع المختلفة

عليك أن تزور عقارات مختلفة في مواقع وأماكن مختلفة ، لأن الاختيار الصحيح سيكون سبب نجاح الاستثمار العقاري في تركيا ، وقد تكون طريقة البحث مربكة ومربكة في البداية ، خاصة وأن طرق البحث هي كثير ومتعدد ، مثل البحث عبر الإنترنت أو الصحف أو الوكالات العقارية. والشركات العقارية المختصة.

4. البحث دون استثناء

حاول أن تعرف جاذبية المدينة أو الحي الذي ترى فيه العروض العقارية ، والعوامل التي تجذب الناس بسيطة: العمل والمدارس والجامعات ، والسمعة الطيبة للمنطقة أو الحي ، وفي معظم الحالات تشهد المدن الكبرى إقبال كبير ، سواء للطلاب أو الباحثين عن عمل أو العائلات ، لذلك يوصى بشرائها ؛ هذا أفضل ويضمن فرصة تأجير العقار بعائد جيد بسرعة كبيرة.
حاول معرفة المزيد عن جودة البنية التحتية في مكان الشراء ، وهل تدار بشكل جيد من قبل البلدية؟ يُنصح بالتركيز على المدن التي تشهد حركة اقتصادية وسياحية كبيرة ، لأنها بلا شك ستشهد إقبالًا كبيرًا ، وبالتالي سيكون لديك فرصة كبيرة لاستئجار العقار بسعر تنافسي.

5. البحث عن طريق الناس والمعارف

حاول أن تسأل وتناقش مع كل شخص تعرفه عن موقع العقار الذي تم اختياره ، وحاول أن تتخيل كيف سيكون شكل الحي بعد 10 سنوات ، هل يشهد طفرة في البناء؟ هل هناك حركة تنموية جارية؟ هل الخدمات فيه تزداد يوما بعد يوم؟ كما هو الحال في معظم أحياء اسطنبول.

قم بزيارة المكان بنفسك ، وحاول معرفة ما إذا كان هناك أي مشاريع حضرية؟ أو هل هناك أي تغييرات يحتمل أن تؤثر على السوق من حيث الطلب على الإيجارات وزيادة قيمة العقار؟ مثل بناء الجامعات والمستشفيات ومراكز التسوق والمدارس الكبيرة وما إلى ذلك.

6. التركيز على قرب العقار من المرافق العامة

المحلات التجارية والمدارس وتوافر وسائل النقل العام هي أهم ثلاثة عناصر تساعدك ، ويجب عليك التركيز عليها عند شراء عقارك ، لأنها ستلعب دورًا في تحديد قيمة الإيجار الشهري ، والحجم من الطلب عليها ، وهذا العامل ضروري ولا غنى عنه ، وفي حالة عدم وجود هذه الأشياء حاول البحث عن خاصية أخرى.

7. شراء عقار قريب من المكان الذي تعيش فيه

هذا المعيار بسيط ، لكن خصصنا له نقطة خاصة ، والبديل عن هذا الأمر هو شراء عقار في تركيا ، وفي مكان معين نعرفه جيدًا ، وذلك لسببين:

الأول: أنك تشتري في مكان تعرفه وتخبر الناس عنه.
الثاني: في حال حدوث أي مشكلة يمكنك التدخل فوراً.

من الممكن تجاوز هذه النصيحة إذا كنت تعيش في بلد أو بلد آخر ، من خلال تعيين شركة أو وكالة لإدارة هذا العقار ، وهناك العديد من الأمثلة على نجاح عملية الإدارة عن بُعد.

8. الاستثمارات الأولى

أعلم جيدًا أن عملية الاستثمار الأولى التي تقوم بها ستتعلم من خلالها الكثير من الأشياء ، لذلك عليك أن تكون ذكيًا عند اختيار الوكيل العقاري وكاتب العدل ، وإذا كنت في بلد لا يتحدث عنك. اللغة ولا تتقن لغتها ، يجب عليك استخدام مترجم موثوق من جانبك

9. الابتعاد عن العواطف وإجراء تحليل مفصل عن العقار

قم بدراسة مقومات العقار بطريقة عقلانية، وأفضل طريقة لذلك هي إنشاء جدول على برنامج اكسل تدرج فيه أهم مميزات آجار العقار في تركيا وسلبياته، بهذه الطريقة ستضمن ألا تقع في حب عقار لوجود خاصية مميزة فيه، على حساب بقية سلبياته الأخرى، بل من خلال المقارنة والتمحيص؛ يمكنك أن تنتقي بشكل صحيح.

حاول تحليل العقار من جميع جوانبه دون تجاهل أي عنصر فيه ، إذا وجدت مشكلة ، فهذا لا يعني أنه سبب لإلغاء الشراء ، بل قد يكون سببًا للتفاوض على السعر على أقل تقدير ، إذا كان عيبًا بسيطًا ، يمكنك إصلاحه.
بشكل عام ، سيكون المستأجر أقل تطلبًا من المشتري ، وهذه نقطة يجب أن تتذكرها وتركز عليها.

 

10. قم بإجراء حسابات الربح التي ستحققها

قم بعملية حساب الربح المتوقع ، ومقدار الضرائب التي ستدفعها ، وكل ما قد يظهر أمامك في المستقبل ، حتى لا تتفاجأ بأي شيء لم يتم أخذه في الاعتبار ، فالأمر متروك عليك أن تحسب السعر الذي يمكنك تقديمه على أساس العائد الذي تريده ، لذلك يجب أن تعرف قيمة الإيجار في المنطقة والحي ، والتأكد من أنها حقيقية.
هناك أيضًا عنصران مهمان يلعبان دورًا مهمًا في الاستثمار العقاري في تركيا ، وهما: الإيجار المحتمل والإيجار المستقبلي.

الإيجار المحتمل: هو الإيجار الذي يمكن للمالك الحالي الحصول عليه من خلال إجراء بعض التغييرات البسيطة ، وهذه هي نفس التغييرات التي يمكنك إجراؤها على الفور لزيادة الإيجار.
الإيجار المستقبلي: يتوافق مع التقدم المفترض في الإيجار بناءً على العقار وبيئته وسقف الزيادة بموجب القانون.

لا ينبغي الاستهانة بالصيانة التي يمكن أن تحدث. كلما كان المبنى قديمًا ، زادت تكلفة صيانته.

 

لا تنس أنك تنوي الاستثمار في تأجير العقارات ، فقد تواجه فرصًا ذهبية لا يمكن تعويضها ، لذلك عليك اغتنامها عند البحث عن عقارك ، ومن ناحية أخرى قد ترتفع أسعار العقارات في تركيا إذا ترددت كثيرًا ، عليك تسوية الأمر واتخاذ قرارك في الوقت المناسب ، فالمستثمر المحترف لا يتردد في فعل الشيء الصحيح سواء كان شراء عقار أو تأجيره أو إعادة بيعه.

 

تحرير: تريد لاين العقارية ©

المصدرEsprit-riche

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

 

اترك رداً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

  • هل لديك إستفسار ؟

    • Advanced Search

      0 $ إلى 5.600.000 $

      المزيد من خيارت البحث

    قائمة المقارنة